برنامج مرزوق السعودي

November 4th, 2013

بدأ على قناة خرابيش كرتون بث حلقات من المسلسل الكرتوني السعودي مرزوق، الذي يتطرق لعدة مواضيع مسكوت عنها في المجتمع السعودي في الحلقة الأولى من برنامج مرزوق تدور القصة حول ضحايا السطوح في السعودية والعجائب والمغريات التي يستخدمها بعض ضعاف النفوس لإستدراج الأطفال إلى السطوح … فما هي قصة السطح؟ 

مرزوق هو إنتاج مشترك بين خرابيش و شركة الإنتاج السعودية Mad Tomato 

خرابيش تدعم اللاعب حيدر رشيد في نصف نهائي Desert Force

March 10th, 2013

إيماناً منا بالقوة الشبابية ولأن الابداع يمتد إلى جميع نواح الحياة حتى الرياضية منها فإن خرابيش تدعم لاعب الجيجتسو الأردني حيدر رشيد في نصف نهائي بطولة العرب للفنون القتالية المختلطة (Desert Force) والتي أقيمت الخميس السابع من آذار في عمان .. وقد كان فريق خرابيش حاضراً بين الجمهور لتشجيع حيدر 

الويب بيتكلم عربي

December 5th, 2012

بمناسبة أيام الانترنت العربي (15 تشرين الثاني- 15 كانون الأول) في هذا الفيديو خرابيش وبالتعاون مع جوجل ومبادرة تغريدات تقدم لكم حقائق وأرقام عن اللغة العربية على الانترنت موضحة في فيديو من دقيقتين لخصت فيه خرابيش قامت شركة جوجل ومبادرة تغريدات بتزويدهما. 

فعاليات”أيام الانترنت العربي” هو برنامج قدمته جوجل بهدف إلى بث الروح في شبكة الويب العربية، وزيادة حجم المحتوى العربي على الإنترنت. تشارك Google بجهودها مع العديد من مزودي المحتوى العرب كانت خرابيش واحدة منهم. 

يا معيريس يحصد جائزة “دو” للتواصل الاجتماعي

November 29th, 2012

بحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، اختتمت «دو» فعاليات ملتقى مبادرة (حصنتك يا وطن) في حرم جامعة زايد بإمارة أبوظبي، وكانت دو أطلقت هذه المبادرة بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ41 وبالانسجام مع شعار (روح الاتحاد). وتم خلال الحدث الإعلان عن الفائزين بـ(جائزة دو للتواصل الاجتماعي)  التي حصد فيها مسلسل خرابيش الكرتوني الإماراتي  يا معيريس على  جائزة أفضل محتوى رقمي (فيديو)، الذي أيضاً استطاع أن يحصد جائزة اختيار الجمهور لأفضل محتوى إماراتي.

رمضان بنكهة الخربشة الشبابية

August 6th, 2012

تحتفي شبكة خرابيش في رمضان هذا العام بمجموعة مميزة من البرامج الشبابية، والتي تستهدف جيل الشباب من عمر الخامسة عشرة وحتى الثلاثين، جعلتها الوجهة الأولى لترفيه الشباب العربي عبر الإنترنت.

فمن بعد النجاح الذي حققته حلقات برنامج “في ميل” الذي تقدمه الفنانة تيما الشوملي، والذي شاركها فيه الكوميديان الأردني رجائي قواس في حلقتين متتاليتين، يستكملان في رمضان سرد تطور الأحداث الجديدة في تلك العلاقة التي بدأت بينهما في المسلسل، والتي بدأت بمكبس لتنتهي بمحبس كما يقول المسلسل، لكن هذا المحبس تحوم حوله العديد من المواقف التي تحاول عكس ما يجري في الواقع. ويتابعه الشباب عبر قنوات خرابيش المتعددة وعبر تلفزيون رؤيا كل أحد وثلاثاء وخميس.

ويعود شباب برنامج الستاند أب كوميدي إن تو أو من جديد لجمهورهم في رمضان أيام السبت والإثنين والأربعاء والجمعة، في حلقات جديدة تتناول مواقف وأحاديث ضاحكة وناقدة لقضايا اجتماعية من حياة الشباب، يقدمها كل من عبدالرحمن صقر ونيكولاس خوري وفادي إدريس وعادل السائح وأحمد الخالدي

أما برنامج إحسبها صح والذي اعتاد جمهور الداعية الدكتور أمجد قورشة على تقديمه، فيتناول البرنامج الشبابي ذو الجماهيرية الكبيرة في كل حلقة من حلقات هذا العام مجموعة من القوانين الاجتماعية التي على الشباب أن “يحسبوها صح” كي تسير حياتهم بما يرضي الله عزوجل. والبرنامج يبث ثلاث مرات أسبوعيا.

ويحكي برنامج قطائف رمضان قصصاً جديدة تكتبها وترويها الإعلامية مي ملكاوي بأسلوبها الإذاعي البعيد عن التقليدية، فتحكي في كل حلقة حكاية من حكايات الناس من حولنا، والبرنامج يبث يومياً ما عدا الجمعة والسبت بالتعاون بين شبكة خرابيش التي تبثه عبر موقعها وشبكتها الإعلامية على الإنترنت، وبين إذاعة حياة إف إم الأردنية التي تبثه عبر أثيرها الإذاعي.

وكالعادة تقدم خرابيش مسابقتها الرمضانية، وهذه المرة عبر برنامج قطة قصيرة  وهو عبارة عن حلقات خفيفة ولطيفة يصور كل مرة مشهد من مشاهد المسرحيات والأفلام العربية المعروفة، وتقدمها مجموعة من القطط، تؤهل متابعي خرابيش من ربح 20 جهاز آي باد في نهاية الشهر الفضيل.

فيما تستمر شبة خرابيش بإنتاج جديدها من الكرتون اليومي مثل مسلسلات على راسي وخط أحمر وألف ليلة وليلة وخفاش والكرتون السعودي صرقعة والكرتون المصري الفضائيون.

آي-تونسي

August 1st, 2012

خرابيش تونس بالشراكة مع شركة CGS في إنتاج حصري بهذا الرمضان ستطلق المسلسل “آي-تونسي”  في النصف الثاني من الشهر الفضيل،حيث  قام فريق العمل بتحضيرالمسلسل لأشهر في العاصمة التونسية، وهو مستوحى من واقع الشباب التونسي فالقصة تدور حول شاب في مقتبل العمر يقوم بلعب دوره مغني الراب المعروف فيبا الذي يمثل خريج جديد من الجامعة الذي يبدأ قصته المضحكة المبكية في البحث عن وظيفة.

وكما أي شاب عاطل عن العمل تبدأ مشاكله مع عائلته بالإزدياد، وتتوتر علاقته مع صديقته، فيخرج للبحث عن وظيفة جديدة كل يوم فيقابل أشخاص مختلفين ويتعرف على مهن مختلفة لكن لا يوظفه أحد بالرغم من جهده وتعبه إلى أن تيأس حبيبته منه فهل تساعده؟ أم تتركه؟

هذا العمل كان نتاج شراكة ما يقارب العام بين شركتي خرابيش و CGS كانت بدايتها مع المسلسل الكرتوني تونس 2050 الذي أطلق في 2011 و اليوم تستمر الشراكة في آي تونسي 

تابعوا الحلقة الأولى في 15 رمضان على خرابيش … 

فضيحة على سبيل التجربة

April 17th, 2012

إن التالي ليس نصاً متخيلاً ولاهو سيناريو ساخر بل هي تجربة قامت بها خرابيش الأسبوع الماضي.

 الأسبوع الماضي ومع تصاعد الأحداث في سوريا وخرق وقف إطلاق النار، وتساقط المزيد من الضحايا في سوريا قمنا بإنتاج فيديو يتتبع حياة رصاصة من لحظة تصنيعها في روسيا إلى لحظة إطلاقها في سوريا وكان له صدى واسع حيث قام على إثره مجموعة من المواليين للنظام السوري بإختراق مدونتنا مما زادنا إصراراً على نشر الفيديو  و قمنا بنشره على صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي عدة مرات على عدة أيام فجمعت خلالها 15,000 مشاهدة

وفي الأيام التي تلتها وتخليداً لشهداء ديرياسين وحتى لا ننسى أراض فلسطين التي اغتصبت في العام 1948 أنتجنا في ذكرى دير ياسين، فيديو رمزي قصير يحكي قصة يوسف الطفل الفلسطيني الذي هجّر قصراً بعدما شهد المذبحة. ولأهمية هذا الموضوع نشرنا الفيديو أيضاً عدة مرات وبعد أيام جمع الفيديو 7000 مشاهدة.

في هذه الأثناء وعلى قناة إن تو أو كوميدي قرر عبدالرحمن صقر إجراء تجربة قصيرة ينشر من خلالها فيديو ساخر لفضيحة الفنانات في 45 ثانية واختار صورة غير واضحة لتكون أول صورة للفيديو ورفعناه على يوتيوب ولم نقم بنشره كما البقية. المضحك المبكي أن هذا الفيديو استطاع وخلال 12 ساعة من نشره أن يتجاوز بعدد مشاهداته المقاطع السابقة بل وبعد أيام تخطى حاجز ال 50,000مشاهدة.

 

صبا مبارك ورجائي قواس في ضيافة في-ميل

April 17th, 2012

برنامج في-ميل حصد خلال فترة قصيرة جمهوراً كبيراً في أولى حلقتين، توجهما حلقتين متسلسلتين استضافت تيما فيهما رجائي قواس الذي شاركها البطولة في الحلقتين الثالثة و الرابعة حيث لعب دور زميلها في العمل  وتخلل الحلقتين تقليد مبدع من رجائي وتيما لأغنيتين مصورتين من التسعينيات وفي الحلقة الرابعة كان هناك ظهور مميز للمثلة العربية صبا مبارك، التي قامت ببطولة عدة مسلسلات درامية كان أشهرها نمر بن عدوان و عيون عليا. 

 

صبا كانت الدخيل على علاقة رجائي و تيما فمالذي حدث بينهما؟

 

 

ليبيا ما بين الثورة والحرب

April 11th, 2012

 

 

 

مرّ أكثر من عام على بداية الثورة الليبية، التي طغت أخبار ديكتاتورها الراحل وخطاباته المثير للجدل على جميع وسائل الإعلام، لكن ما إن تدخل حلف الناتو لصالح الثوار في ليبيا وأسقطوا النظام في ليبيا حتى غابت الأخبار وقطعت عن العالم. بحثنا في أخبار الثورة وما بعد القذافي فوجدنا أن ثورة الأحرار الذين استعانوا بالناتو قد تحولت إلى ما يشبه الحرب الأهلية وصار الموت عادة يومية، الهدنة بدأت بعد مئات الشهداء ولم تستمر تلك أيضاً. 

ذاك القتل اليومي يعود لكثير من الأسباب منها تراكمات غذاها الجهل على مدى 40 عاماً من حكم القذافي ودخول الناتو وتدخله فقمنا برسم مقطع فيديو صغير لنناهض الإنقسام الحاصل و نسلط الضوء على المأساة الإنسانية الحاصلة في ليبيا. لم نكن ضد الثورة ولم نرسم ضد الحرية،  بل أخذنا جانب الأحرار ضد القتل و الجهل. 

 

 

 

 

 

خرابيش في ضيافة البرنامج

April 7th, 2012

 

استضاف الإعلامي المصري الدكتور باسم يوسف خرابيش بشخصياتها الكرتونية و حسها الساخر في برنامجه الشهير “البرنامج” على قناة الأون تي في المصرية، بدأ حلقته على شكل شخصية كرتونية من رسم المخربشين، ليبدأ حديثه عن مخطط تقسيم مصر بمشاركة بعض الإضافات الكرتونية، ودحضه للإدعاءات أن هناك مخطط عالمي متآمر هدفه جعل مصر دويلات صغيرة، وفي الجزء الثاني من حلقته استضاف دكتور باسم مدير المكتب الإقليمي لخرابيش في مصر المخربش أشرف حمدي، وتحدثا عن سخرية الواقع وكيف أصبح واقعنا مبالغ فيه وكيف أن بعض الشخصيات تفوقت على الخيال و الكاريكتير بتصرفاتها الغير مبررة.. وخلال اللقاء لم يستطع أشرف السيطرة على شخصياته الكرتونية فتقافزت في الاستوديو خلال الحلقة 

:من بعض الشخصيات التي ظهرت كان زبايضر و المطبلاتي