برنامج مرزوق السعودي

November 4th, 2013

بدأ على قناة خرابيش كرتون بث حلقات من المسلسل الكرتوني السعودي مرزوق، الذي يتطرق لعدة مواضيع مسكوت عنها في المجتمع السعودي في الحلقة الأولى من برنامج مرزوق تدور القصة حول ضحايا السطوح في السعودية والعجائب والمغريات التي يستخدمها بعض ضعاف النفوس لإستدراج الأطفال إلى السطوح … فما هي قصة السطح؟ 

مرزوق هو إنتاج مشترك بين خرابيش و شركة الإنتاج السعودية Mad Tomato 

تكريم خرابيش مصر

January 20th, 2013

  كرمت نقابة الصحافة الإلكترونية المصرية فريق خرابيش في مصر،لدوره الإعلامي الرائد في الثورة المصرية. وشارك في حفل التكريم عصام شرف رئيس وزراء مصر السابق، والذي أكد خلال كلمته على أهمية دور الإعلام الإلكتروني في التعبير عن الثورة المصرية وأفكارها، وشدد على أنه سيغير وسيتغير وتتسع دائرته من الإعلام للعلم والمعرفة، والتغيير والمساهمة في توعية الجماهير.
يذكر أن فريق “خرابيش” قد قدم الكثير من الأفلام التي تعبر عن الثورة المصرية وعن رؤية شبابها، كما قدم أفلاما تنتقد نظام الرئيس مبارك المخلوع، وأيضا انتقادات حادة للنظام الحالي. 

تعيين محمد عصفور مديراً تنفيذياً لخرابيش

December 7th, 2012

عين  مجلس إدارة شركة  ”أفكار عربية”  السيد محمد عصفور في منصب المدير التنفيذي لشركة خرابيش ابتداءً من أيلول 2012، عصفور هو أحد مؤسسي شركة “أفكار عربية” و “خرابيش”

 سيكون دور عصفور الرئيسي هو وضع رؤية واستراتيجية قوية من شأنها أن توفر لتطوير وتوسيع خرابيش كشبكة إعلامية وتعزيز مكانتها في العالم العربي على مدى السنوات المقبلة.

الجدير بالذكر أن عصفور كان يشغل سابقاً منصب رئيس قسم الأعمال في شركة خرابيش،واستطاع هو وفريقه في تلك الفترة أن يصلوا بالشركة إلى أسواق جديدة والوصول إلى جمهور  جديد ساعدعلى تحويل خرابيش من شركة ناشئة إلى شبكة إعلامية تحمل التصنيف الرابع على مستوى العالم العربي.

خرابيش التي تأسست في عام 2008 كشركة لخدمات الرسوم المتحركة تشكل اليوم رابع أكثر القنوات شعبية على اليوتيوب وهي واحدة من أكبر الشبكات الإعلامية على الإنترنت  في العالم العربي،بأكثر من 20 مليون مشاهدة كل شهر. هذا التغيير في الإدارة يهدف إلى تطوير خرابيش وضمان موقعها من بين الأفضل في العالم العربي  في نهاية عام 2013.

يا معيريس يحصد جائزة “دو” للتواصل الاجتماعي

November 29th, 2012

بحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، اختتمت «دو» فعاليات ملتقى مبادرة (حصنتك يا وطن) في حرم جامعة زايد بإمارة أبوظبي، وكانت دو أطلقت هذه المبادرة بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ41 وبالانسجام مع شعار (روح الاتحاد). وتم خلال الحدث الإعلان عن الفائزين بـ(جائزة دو للتواصل الاجتماعي)  التي حصد فيها مسلسل خرابيش الكرتوني الإماراتي  يا معيريس على  جائزة أفضل محتوى رقمي (فيديو)، الذي أيضاً استطاع أن يحصد جائزة اختيار الجمهور لأفضل محتوى إماراتي.

خرابيش يشارك العتمة

August 30th, 2012

اجتمعت المواقع الأردنية الأربعاء التاسع والعشرين من آب على القيام بتظاهرة إلكترونية احتجاجاً على تعديلات قانون المطبوعات والنشر والذي ينص على أن أي مطبوعة إلكترونية يجب أن تكون مسجلة ولها رئيس تحرير عضو في نقابة الصحفيين مما سيحرم الكثير من المبدعين والمفكرين من حرية النشر على الإنترنت، كما وينص القانون على منح الحكومة حق حجب المواقع استناداً على تعليقات القراء والمشاهدين، فيعاقب بتلك الحالة الموقع ورئيس التحرير والمعلق! مما قد يوقع ظلماً على الكثير من المواقع الإلكترونية التي قد تحجب عقاباً على خطأ لم ترتكبه، مما دفع المواقع الأردنية للإتفاق على أن يكون يوم السابق للتصويت على القرار في البرلمان يوماً ليرفعوا فيه احتجاجهم عن طريق استبدال صفحات المواقع الرئيسية بصفحة تضامنية تنبه زوار الموقع أن إقرار هذا القانون قد يحرمهم من محتوى هذا الموقع، وجاءت هذه الفكرة لنشر الوعي عند مستخدمي الإنترنت وتوضيح الإلتباس بين قانوني المطبوعات والنشر وحجب المواقع الإباحية الذين جاءا بتزامن خلق حالة من الخلط بين القانونين. 

هذا وقد كانت خرابيش واحدة من هذه المواقع التي شاركت بالعتمة الإعلامية وقد ظهرت صفحة سوداء تتوسطها الشخصية الكرتونية عوض أبوشفة معصوب العينين ليؤكد أن هذا القانون سيؤدي إلى خلق قيود على الإنترنت وعلى حرية التعبير في الأردن لأنه يقتل حلم الكثير من المبدعين في نشر أفكارهم ومشاركة إبداعهم على الإنترنت الذي كان منصة حرة لكل صاحب موهبة وفكر، كما شارك شباب إن تو أو كوميدي بالإحتجاج عن طريق مقطع فيديو استخدموا فيه الكوميديا ليوصلوا إلى الناس أن الحجب لن يطال المواقع الإباحية فقط بل سيتعداها إلى مواقع محلية يستخدمها الناس يومياً. 

ولا تزال المواقع الأردنية تحبس أنفاسها في الإنتظار على التصويت على هذا القانون آملين جميعاً أن تنتصر حرية التعبير على العقلية الأمنية تكميم الأفواه.

 

رسوم آخر إضافات خرابيش

May 8th, 2012

  ،في خرابيش وسعنا آفاقنا للحرية وأضفنا منهجاً جديداً لموقعنا ألا وهو زاوية للرسومات، رسوم هي  صفحة تجمع رسامي كاريكتير عرب من المحيط إلى الخليج يرسمون الهم العربي الواحد وهمومبلدانهم  الخاصة، رسوم هي وسيلة مبدعة لنقل الأخبار اليومية السياسية والإجتماعية منها وحتى الترفيهية بطريقة الرسم.

أول من شاركوا أعمالهم على صفحاتنا كان الفنان السعودي عبدالله جابر  ، والذي عرف بأسلوبه البسيط من الرسم ولكن بالنقد اللاذع بمحتواه،  عبدالله ينشر أعماله في صحيفة الجزيرة السعودية ورسوم.   والفنان العراقي ميثم راضي الذي يستخدم الطريقة التقليدية في الرسم فهو لازال يرسم على الأوراق بخطوط الألوان المميزة وأفكاره والأردنيين أمجد الرسمي الذي يعتبر من أهم الرسامين في العالم العربي    ويجمع ما بين الكاريكتير والفن التشكيلي في أعماله،وأسامة حجاج الرسام الذي اشتهر برسوماته الترفيهية والعفوية التي تعكس روحه الشبابية و المصريين عبدالله وهو طبيب الذي ترك علم النفس واتجه إلى الفن ليقدم لنا كاريكتير ساخر يجبرك على الإبتسامة كلما تراه، هشام رحمة رسام تميز بالتفاصيل فأعماله تحمل الملامح المصرية بكل تفاصيلها، دعاء العدل تحمل طابع وطني إنساني بكل ما تقدمه .فشغفها الأول هو المواطن وقضاياه .  محمد توفيق يرسم بألوان وخطوط طفولية  يضحك بها الرجال   ومن ضمن المشاركين المخربشين عمر العبداللات ووائل عتيلي.

فضيحة على سبيل التجربة

April 17th, 2012

إن التالي ليس نصاً متخيلاً ولاهو سيناريو ساخر بل هي تجربة قامت بها خرابيش الأسبوع الماضي.

 الأسبوع الماضي ومع تصاعد الأحداث في سوريا وخرق وقف إطلاق النار، وتساقط المزيد من الضحايا في سوريا قمنا بإنتاج فيديو يتتبع حياة رصاصة من لحظة تصنيعها في روسيا إلى لحظة إطلاقها في سوريا وكان له صدى واسع حيث قام على إثره مجموعة من المواليين للنظام السوري بإختراق مدونتنا مما زادنا إصراراً على نشر الفيديو  و قمنا بنشره على صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي عدة مرات على عدة أيام فجمعت خلالها 15,000 مشاهدة

وفي الأيام التي تلتها وتخليداً لشهداء ديرياسين وحتى لا ننسى أراض فلسطين التي اغتصبت في العام 1948 أنتجنا في ذكرى دير ياسين، فيديو رمزي قصير يحكي قصة يوسف الطفل الفلسطيني الذي هجّر قصراً بعدما شهد المذبحة. ولأهمية هذا الموضوع نشرنا الفيديو أيضاً عدة مرات وبعد أيام جمع الفيديو 7000 مشاهدة.

في هذه الأثناء وعلى قناة إن تو أو كوميدي قرر عبدالرحمن صقر إجراء تجربة قصيرة ينشر من خلالها فيديو ساخر لفضيحة الفنانات في 45 ثانية واختار صورة غير واضحة لتكون أول صورة للفيديو ورفعناه على يوتيوب ولم نقم بنشره كما البقية. المضحك المبكي أن هذا الفيديو استطاع وخلال 12 ساعة من نشره أن يتجاوز بعدد مشاهداته المقاطع السابقة بل وبعد أيام تخطى حاجز ال 50,000مشاهدة.

 

صبا مبارك ورجائي قواس في ضيافة في-ميل

April 17th, 2012

برنامج في-ميل حصد خلال فترة قصيرة جمهوراً كبيراً في أولى حلقتين، توجهما حلقتين متسلسلتين استضافت تيما فيهما رجائي قواس الذي شاركها البطولة في الحلقتين الثالثة و الرابعة حيث لعب دور زميلها في العمل  وتخلل الحلقتين تقليد مبدع من رجائي وتيما لأغنيتين مصورتين من التسعينيات وفي الحلقة الرابعة كان هناك ظهور مميز للمثلة العربية صبا مبارك، التي قامت ببطولة عدة مسلسلات درامية كان أشهرها نمر بن عدوان و عيون عليا. 

 

صبا كانت الدخيل على علاقة رجائي و تيما فمالذي حدث بينهما؟

 

 

ليبيا ما بين الثورة والحرب

April 11th, 2012

 

 

 

مرّ أكثر من عام على بداية الثورة الليبية، التي طغت أخبار ديكتاتورها الراحل وخطاباته المثير للجدل على جميع وسائل الإعلام، لكن ما إن تدخل حلف الناتو لصالح الثوار في ليبيا وأسقطوا النظام في ليبيا حتى غابت الأخبار وقطعت عن العالم. بحثنا في أخبار الثورة وما بعد القذافي فوجدنا أن ثورة الأحرار الذين استعانوا بالناتو قد تحولت إلى ما يشبه الحرب الأهلية وصار الموت عادة يومية، الهدنة بدأت بعد مئات الشهداء ولم تستمر تلك أيضاً. 

ذاك القتل اليومي يعود لكثير من الأسباب منها تراكمات غذاها الجهل على مدى 40 عاماً من حكم القذافي ودخول الناتو وتدخله فقمنا برسم مقطع فيديو صغير لنناهض الإنقسام الحاصل و نسلط الضوء على المأساة الإنسانية الحاصلة في ليبيا. لم نكن ضد الثورة ولم نرسم ضد الحرية،  بل أخذنا جانب الأحرار ضد القتل و الجهل. 

 

 

 

 

 

خرابيش في عرب نت

April 9th, 2012

في القمة الرقمية عرب نت في العاصمة اللبنانية بيروت كان لخرابيش حضور في نقاش عن مستقبل التلفاز، وقد مثل خرابيش رئيسها التنفيذي وائل عتيلي، و قد شاركه الجلسة الحوارية ممثلين عن إم بي سي و سمارت تي في.

تحدث عتيلي عن تجربة خرابيش كونها بدأت كتجربة إعلامية على الإنترنت  كبرت لتصبح شبكة إعلام ترفيهي تجمع عدة قنوات متخصصة بين الكوميديا والموسيقى والكرتون و البرامج الحوارية، و قد كان الحديث عن إتجاه الشبكات التلفزيونية إلى التوسع على شبكة الإنترنت حيث أن مستقبل الإعلام بات في الوصول إلى مستخدمي الإنترنت خاصةً في ظل الإزدياد الملحوظ في أعداد مستخدمي الإنترنت العرب. 

وأكد عتيلي أن اليوتيوب سيصبح في المستقبل القريب المشغل الأساسي للناشرين والمنتجين في العالم. وأنه قد يصبح الوجهة الأولى للمتابعين متفوقاً بذلك على التلفزيون.