تكريم خرابيش مصر

January 20th, 2013

  كرمت نقابة الصحافة الإلكترونية المصرية فريق خرابيش في مصر،لدوره الإعلامي الرائد في الثورة المصرية. وشارك في حفل التكريم عصام شرف رئيس وزراء مصر السابق، والذي أكد خلال كلمته على أهمية دور الإعلام الإلكتروني في التعبير عن الثورة المصرية وأفكارها، وشدد على أنه سيغير وسيتغير وتتسع دائرته من الإعلام للعلم والمعرفة، والتغيير والمساهمة في توعية الجماهير.
يذكر أن فريق “خرابيش” قد قدم الكثير من الأفلام التي تعبر عن الثورة المصرية وعن رؤية شبابها، كما قدم أفلاما تنتقد نظام الرئيس مبارك المخلوع، وأيضا انتقادات حادة للنظام الحالي. 

رمضان بنكهة الخربشة الشبابية

August 6th, 2012

تحتفي شبكة خرابيش في رمضان هذا العام بمجموعة مميزة من البرامج الشبابية، والتي تستهدف جيل الشباب من عمر الخامسة عشرة وحتى الثلاثين، جعلتها الوجهة الأولى لترفيه الشباب العربي عبر الإنترنت.

فمن بعد النجاح الذي حققته حلقات برنامج “في ميل” الذي تقدمه الفنانة تيما الشوملي، والذي شاركها فيه الكوميديان الأردني رجائي قواس في حلقتين متتاليتين، يستكملان في رمضان سرد تطور الأحداث الجديدة في تلك العلاقة التي بدأت بينهما في المسلسل، والتي بدأت بمكبس لتنتهي بمحبس كما يقول المسلسل، لكن هذا المحبس تحوم حوله العديد من المواقف التي تحاول عكس ما يجري في الواقع. ويتابعه الشباب عبر قنوات خرابيش المتعددة وعبر تلفزيون رؤيا كل أحد وثلاثاء وخميس.

ويعود شباب برنامج الستاند أب كوميدي إن تو أو من جديد لجمهورهم في رمضان أيام السبت والإثنين والأربعاء والجمعة، في حلقات جديدة تتناول مواقف وأحاديث ضاحكة وناقدة لقضايا اجتماعية من حياة الشباب، يقدمها كل من عبدالرحمن صقر ونيكولاس خوري وفادي إدريس وعادل السائح وأحمد الخالدي

أما برنامج إحسبها صح والذي اعتاد جمهور الداعية الدكتور أمجد قورشة على تقديمه، فيتناول البرنامج الشبابي ذو الجماهيرية الكبيرة في كل حلقة من حلقات هذا العام مجموعة من القوانين الاجتماعية التي على الشباب أن “يحسبوها صح” كي تسير حياتهم بما يرضي الله عزوجل. والبرنامج يبث ثلاث مرات أسبوعيا.

ويحكي برنامج قطائف رمضان قصصاً جديدة تكتبها وترويها الإعلامية مي ملكاوي بأسلوبها الإذاعي البعيد عن التقليدية، فتحكي في كل حلقة حكاية من حكايات الناس من حولنا، والبرنامج يبث يومياً ما عدا الجمعة والسبت بالتعاون بين شبكة خرابيش التي تبثه عبر موقعها وشبكتها الإعلامية على الإنترنت، وبين إذاعة حياة إف إم الأردنية التي تبثه عبر أثيرها الإذاعي.

وكالعادة تقدم خرابيش مسابقتها الرمضانية، وهذه المرة عبر برنامج قطة قصيرة  وهو عبارة عن حلقات خفيفة ولطيفة يصور كل مرة مشهد من مشاهد المسرحيات والأفلام العربية المعروفة، وتقدمها مجموعة من القطط، تؤهل متابعي خرابيش من ربح 20 جهاز آي باد في نهاية الشهر الفضيل.

فيما تستمر شبة خرابيش بإنتاج جديدها من الكرتون اليومي مثل مسلسلات على راسي وخط أحمر وألف ليلة وليلة وخفاش والكرتون السعودي صرقعة والكرتون المصري الفضائيون.

رسوم آخر إضافات خرابيش

May 8th, 2012

  ،في خرابيش وسعنا آفاقنا للحرية وأضفنا منهجاً جديداً لموقعنا ألا وهو زاوية للرسومات، رسوم هي  صفحة تجمع رسامي كاريكتير عرب من المحيط إلى الخليج يرسمون الهم العربي الواحد وهمومبلدانهم  الخاصة، رسوم هي وسيلة مبدعة لنقل الأخبار اليومية السياسية والإجتماعية منها وحتى الترفيهية بطريقة الرسم.

أول من شاركوا أعمالهم على صفحاتنا كان الفنان السعودي عبدالله جابر  ، والذي عرف بأسلوبه البسيط من الرسم ولكن بالنقد اللاذع بمحتواه،  عبدالله ينشر أعماله في صحيفة الجزيرة السعودية ورسوم.   والفنان العراقي ميثم راضي الذي يستخدم الطريقة التقليدية في الرسم فهو لازال يرسم على الأوراق بخطوط الألوان المميزة وأفكاره والأردنيين أمجد الرسمي الذي يعتبر من أهم الرسامين في العالم العربي    ويجمع ما بين الكاريكتير والفن التشكيلي في أعماله،وأسامة حجاج الرسام الذي اشتهر برسوماته الترفيهية والعفوية التي تعكس روحه الشبابية و المصريين عبدالله وهو طبيب الذي ترك علم النفس واتجه إلى الفن ليقدم لنا كاريكتير ساخر يجبرك على الإبتسامة كلما تراه، هشام رحمة رسام تميز بالتفاصيل فأعماله تحمل الملامح المصرية بكل تفاصيلها، دعاء العدل تحمل طابع وطني إنساني بكل ما تقدمه .فشغفها الأول هو المواطن وقضاياه .  محمد توفيق يرسم بألوان وخطوط طفولية  يضحك بها الرجال   ومن ضمن المشاركين المخربشين عمر العبداللات ووائل عتيلي.

خرابيش بلس

March 13th, 2012

. “Gmail”جوجل بلس هي شبكة اجتماعية تم انشائها بواسطة شركة جوجل،متاحة لكل مستخدمي خدمة البريد الإلكتروني

  تمكن مستخدميها من ربط جميع خدمات جوجل معاً كاليوتيوب و بيكاسا بالإضافة لتميزها عن باق شبكات التواصل الإجتماعي بطرحها ميزة الدوائر ، وهي عبارة عن المجموعات التي يتواصل معها المستخدم “hangout”  مصنفة إلى قوائم  للأصدقاء و الأقارب ودائرة للعمل و تميز جوجل بلس بطرح خدمة “المحادثة المرئية”

“hang-outs “هي خدمة تستخدم  لإجراء محادثات مرئية بين شخصين أو حتى مجموعة تصل إلى عشر أشخاص من دوائر معينة أو حتى يمكن أن تكون عامة يمكن لأي شخص أن يشارك بها، و يمكن خلالها  إجراء محادثة نصية أومشاركة مقاطع فيديو من اليوتيوب أو حتى صور، و حرصاً من خرابيش على روح التجربة، و حتى نكون من السباقين للتواصل مع متابعينا قامت خرابيش بإنشاء صفحتها على جوجل بلس و قمنا بتجربة خدمة ال “hangout” فكانت البداية مع نجم N2oComedy رجائي قواس تلتها محادثة مع الدكتور أمجد قورشة.  و لامسنا في تلك التجارب نجاحاً و أصبحنا أقرب لجمهورنا فقررنا متابعة التجربة بشكل دوري فسيقوم المخربشون بالتواصل مع متابعينهم بشكل أسبوعي من خلال الجوجل بلس في لقاءات سيتم الإعلان عنها مسبقاً. 

 

.

Kharabeesh on Google Currents

December 9th, 2011

Kharabeesh has been aiming to work with the giants of the industry and to ensure its strong presence amongst Arabic online entertainment consumers wherever they are.

Therefore, Kharabeesh worked with Google as one of its 150+ publishing partners to offer full-length streamed videos through the Google Currents app.

Google is striving to give its internet audience beautiful and simple ways to experience all the content the web has to offer, such as sharing photos on Google+, watching YouTube videos and discovering books, movies and music from Android Market. Last week, Google introduced Google Currents, a new application for Android devices, iPads and iPhones that lets you explore online magazines and other content with the swipe of a finger.

 

Google Currents offers more than 180 editions including CNET, AllThingsD, Forbes, Saveur, PBS, Huffington Post, Fast Company and more. Content is optimized for smartphones and tablets, allowing you to intuitively navigate between words, pictures and video on large and small screens alike, even if you’re offline.

 

Learn more about Google Currents:

Get the Kharabeesh edition by going to Android Market or the Apple App Store and download the free Google Currents application. Then you will find Kharabeesh in the Entertainment section.

 

Android Market:

https://market.android.com/details?id=com.google.android.apps.currents&feature=search_result#?t=W251bGwsMSwxLDEsImNvbS5nb29nbGUuYW5kcm9pZC5hcHBzLmN1cnJlbnRzIl0.

 

Apple App Store:

http://itunes.apple.com/us/app/google-currents/id459182288?mt=8&ign-mpt=uo%3D2