برنامج مرزوق السعودي

November 4th, 2013

بدأ على قناة خرابيش كرتون بث حلقات من المسلسل الكرتوني السعودي مرزوق، الذي يتطرق لعدة مواضيع مسكوت عنها في المجتمع السعودي في الحلقة الأولى من برنامج مرزوق تدور القصة حول ضحايا السطوح في السعودية والعجائب والمغريات التي يستخدمها بعض ضعاف النفوس لإستدراج الأطفال إلى السطوح … فما هي قصة السطح؟ 

مرزوق هو إنتاج مشترك بين خرابيش و شركة الإنتاج السعودية Mad Tomato 

تكريم خرابيش مصر

January 20th, 2013

  كرمت نقابة الصحافة الإلكترونية المصرية فريق خرابيش في مصر،لدوره الإعلامي الرائد في الثورة المصرية. وشارك في حفل التكريم عصام شرف رئيس وزراء مصر السابق، والذي أكد خلال كلمته على أهمية دور الإعلام الإلكتروني في التعبير عن الثورة المصرية وأفكارها، وشدد على أنه سيغير وسيتغير وتتسع دائرته من الإعلام للعلم والمعرفة، والتغيير والمساهمة في توعية الجماهير.
يذكر أن فريق “خرابيش” قد قدم الكثير من الأفلام التي تعبر عن الثورة المصرية وعن رؤية شبابها، كما قدم أفلاما تنتقد نظام الرئيس مبارك المخلوع، وأيضا انتقادات حادة للنظام الحالي. 

خرابيش الثالثة سعودياً والرابعة عربياً

January 7th, 2013

بحسب دراسة نشرتها شركة “سوشال كلينك” مؤخراً عن حقائق الإعلام الإجتماعي في السعودية لعام 2012 فإن خرابيش تحتل المركز الثالث ضمن قنوات اليوتيوب الأكثر مشاهدة في المملكة، وبحسب الدراسة فإن السعودية قد تقدمت لتحتل المرتبة الأولى في الدول الأكثر استخداماً لليوتيوب.

ويأتي هذا بعد أشهر من إعلان مجلة فوربس المتخصصة بالأعمال خرابيش ك رابع أكثر قناة مشاهدة في العالم العربي.

 

خرابيش يشارك العتمة

August 30th, 2012

اجتمعت المواقع الأردنية الأربعاء التاسع والعشرين من آب على القيام بتظاهرة إلكترونية احتجاجاً على تعديلات قانون المطبوعات والنشر والذي ينص على أن أي مطبوعة إلكترونية يجب أن تكون مسجلة ولها رئيس تحرير عضو في نقابة الصحفيين مما سيحرم الكثير من المبدعين والمفكرين من حرية النشر على الإنترنت، كما وينص القانون على منح الحكومة حق حجب المواقع استناداً على تعليقات القراء والمشاهدين، فيعاقب بتلك الحالة الموقع ورئيس التحرير والمعلق! مما قد يوقع ظلماً على الكثير من المواقع الإلكترونية التي قد تحجب عقاباً على خطأ لم ترتكبه، مما دفع المواقع الأردنية للإتفاق على أن يكون يوم السابق للتصويت على القرار في البرلمان يوماً ليرفعوا فيه احتجاجهم عن طريق استبدال صفحات المواقع الرئيسية بصفحة تضامنية تنبه زوار الموقع أن إقرار هذا القانون قد يحرمهم من محتوى هذا الموقع، وجاءت هذه الفكرة لنشر الوعي عند مستخدمي الإنترنت وتوضيح الإلتباس بين قانوني المطبوعات والنشر وحجب المواقع الإباحية الذين جاءا بتزامن خلق حالة من الخلط بين القانونين. 

هذا وقد كانت خرابيش واحدة من هذه المواقع التي شاركت بالعتمة الإعلامية وقد ظهرت صفحة سوداء تتوسطها الشخصية الكرتونية عوض أبوشفة معصوب العينين ليؤكد أن هذا القانون سيؤدي إلى خلق قيود على الإنترنت وعلى حرية التعبير في الأردن لأنه يقتل حلم الكثير من المبدعين في نشر أفكارهم ومشاركة إبداعهم على الإنترنت الذي كان منصة حرة لكل صاحب موهبة وفكر، كما شارك شباب إن تو أو كوميدي بالإحتجاج عن طريق مقطع فيديو استخدموا فيه الكوميديا ليوصلوا إلى الناس أن الحجب لن يطال المواقع الإباحية فقط بل سيتعداها إلى مواقع محلية يستخدمها الناس يومياً. 

ولا تزال المواقع الأردنية تحبس أنفاسها في الإنتظار على التصويت على هذا القانون آملين جميعاً أن تنتصر حرية التعبير على العقلية الأمنية تكميم الأفواه.

 

رمضان بنكهة الخربشة الشبابية

August 6th, 2012

تحتفي شبكة خرابيش في رمضان هذا العام بمجموعة مميزة من البرامج الشبابية، والتي تستهدف جيل الشباب من عمر الخامسة عشرة وحتى الثلاثين، جعلتها الوجهة الأولى لترفيه الشباب العربي عبر الإنترنت.

فمن بعد النجاح الذي حققته حلقات برنامج “في ميل” الذي تقدمه الفنانة تيما الشوملي، والذي شاركها فيه الكوميديان الأردني رجائي قواس في حلقتين متتاليتين، يستكملان في رمضان سرد تطور الأحداث الجديدة في تلك العلاقة التي بدأت بينهما في المسلسل، والتي بدأت بمكبس لتنتهي بمحبس كما يقول المسلسل، لكن هذا المحبس تحوم حوله العديد من المواقف التي تحاول عكس ما يجري في الواقع. ويتابعه الشباب عبر قنوات خرابيش المتعددة وعبر تلفزيون رؤيا كل أحد وثلاثاء وخميس.

ويعود شباب برنامج الستاند أب كوميدي إن تو أو من جديد لجمهورهم في رمضان أيام السبت والإثنين والأربعاء والجمعة، في حلقات جديدة تتناول مواقف وأحاديث ضاحكة وناقدة لقضايا اجتماعية من حياة الشباب، يقدمها كل من عبدالرحمن صقر ونيكولاس خوري وفادي إدريس وعادل السائح وأحمد الخالدي

أما برنامج إحسبها صح والذي اعتاد جمهور الداعية الدكتور أمجد قورشة على تقديمه، فيتناول البرنامج الشبابي ذو الجماهيرية الكبيرة في كل حلقة من حلقات هذا العام مجموعة من القوانين الاجتماعية التي على الشباب أن “يحسبوها صح” كي تسير حياتهم بما يرضي الله عزوجل. والبرنامج يبث ثلاث مرات أسبوعيا.

ويحكي برنامج قطائف رمضان قصصاً جديدة تكتبها وترويها الإعلامية مي ملكاوي بأسلوبها الإذاعي البعيد عن التقليدية، فتحكي في كل حلقة حكاية من حكايات الناس من حولنا، والبرنامج يبث يومياً ما عدا الجمعة والسبت بالتعاون بين شبكة خرابيش التي تبثه عبر موقعها وشبكتها الإعلامية على الإنترنت، وبين إذاعة حياة إف إم الأردنية التي تبثه عبر أثيرها الإذاعي.

وكالعادة تقدم خرابيش مسابقتها الرمضانية، وهذه المرة عبر برنامج قطة قصيرة  وهو عبارة عن حلقات خفيفة ولطيفة يصور كل مرة مشهد من مشاهد المسرحيات والأفلام العربية المعروفة، وتقدمها مجموعة من القطط، تؤهل متابعي خرابيش من ربح 20 جهاز آي باد في نهاية الشهر الفضيل.

فيما تستمر شبة خرابيش بإنتاج جديدها من الكرتون اليومي مثل مسلسلات على راسي وخط أحمر وألف ليلة وليلة وخفاش والكرتون السعودي صرقعة والكرتون المصري الفضائيون.

خرابيشّو

May 22nd, 2012

  خرابيش تخرج مبدعيها من اليوتيوب إلى مسرح قصر الثقافة (المدينة الرياضية)  يوم 15/6  حيث ستقدم أول عرض ستاندرد كوميدي في العالم حيث سيقدمه مجموعة من شباب إن تو أو كوميدي رجائي قواس، وعبدالرحمن صقر وليث العبادي  ونيكولاس خوري،  وسيرافقهم في من يوتيوب إلى المسرح مسرح الشارع .. و هذا العرض الستاندرد الأول من نوعه ستتخلله عرض موسيقى مباشرة من فرقة حرقة كرت و مغني الراب العربي أستاز سام و كرست.    و سيشارك أيضاً لاعب الخفة علي الشامي..
Play fm لمزيد من التفاصيل تابعوا
لشراء التذاكر زور SAJILNI.COM أو أخطف إجرك على TCHE TCHE فرعين شارع مكة
أو Turtle Green Tea Bar أو معرض أمنيه الرئيسي فرع الشميساني أو كشكنا في TAJ .
 عندك سؤال؟ احكي معنا على 0788880085

فضيحة على سبيل التجربة

April 17th, 2012

إن التالي ليس نصاً متخيلاً ولاهو سيناريو ساخر بل هي تجربة قامت بها خرابيش الأسبوع الماضي.

 الأسبوع الماضي ومع تصاعد الأحداث في سوريا وخرق وقف إطلاق النار، وتساقط المزيد من الضحايا في سوريا قمنا بإنتاج فيديو يتتبع حياة رصاصة من لحظة تصنيعها في روسيا إلى لحظة إطلاقها في سوريا وكان له صدى واسع حيث قام على إثره مجموعة من المواليين للنظام السوري بإختراق مدونتنا مما زادنا إصراراً على نشر الفيديو  و قمنا بنشره على صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي عدة مرات على عدة أيام فجمعت خلالها 15,000 مشاهدة

وفي الأيام التي تلتها وتخليداً لشهداء ديرياسين وحتى لا ننسى أراض فلسطين التي اغتصبت في العام 1948 أنتجنا في ذكرى دير ياسين، فيديو رمزي قصير يحكي قصة يوسف الطفل الفلسطيني الذي هجّر قصراً بعدما شهد المذبحة. ولأهمية هذا الموضوع نشرنا الفيديو أيضاً عدة مرات وبعد أيام جمع الفيديو 7000 مشاهدة.

في هذه الأثناء وعلى قناة إن تو أو كوميدي قرر عبدالرحمن صقر إجراء تجربة قصيرة ينشر من خلالها فيديو ساخر لفضيحة الفنانات في 45 ثانية واختار صورة غير واضحة لتكون أول صورة للفيديو ورفعناه على يوتيوب ولم نقم بنشره كما البقية. المضحك المبكي أن هذا الفيديو استطاع وخلال 12 ساعة من نشره أن يتجاوز بعدد مشاهداته المقاطع السابقة بل وبعد أيام تخطى حاجز ال 50,000مشاهدة.

 

Kharabeesh on Google Currents

December 9th, 2011

Kharabeesh has been aiming to work with the giants of the industry and to ensure its strong presence amongst Arabic online entertainment consumers wherever they are.

Therefore, Kharabeesh worked with Google as one of its 150+ publishing partners to offer full-length streamed videos through the Google Currents app.

Google is striving to give its internet audience beautiful and simple ways to experience all the content the web has to offer, such as sharing photos on Google+, watching YouTube videos and discovering books, movies and music from Android Market. Last week, Google introduced Google Currents, a new application for Android devices, iPads and iPhones that lets you explore online magazines and other content with the swipe of a finger.

 

Google Currents offers more than 180 editions including CNET, AllThingsD, Forbes, Saveur, PBS, Huffington Post, Fast Company and more. Content is optimized for smartphones and tablets, allowing you to intuitively navigate between words, pictures and video on large and small screens alike, even if you’re offline.

 

Learn more about Google Currents:

Get the Kharabeesh edition by going to Android Market or the Apple App Store and download the free Google Currents application. Then you will find Kharabeesh in the Entertainment section.

 

Android Market:

https://market.android.com/details?id=com.google.android.apps.currents&feature=search_result#?t=W251bGwsMSwxLDEsImNvbS5nb29nbGUuYW5kcm9pZC5hcHBzLmN1cnJlbnRzIl0.

 

Apple App Store:

http://itunes.apple.com/us/app/google-currents/id459182288?mt=8&ign-mpt=uo%3D2